Fascination About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

وقد شهدت الخدمات الطبية ومتاجر البيع بالتجزئة والكيانات العامة العدد الأكبر من الاختراقات، وكانت الهجمات الخبيثة وراء معظم هذه الحوادث. تجذب بعض هذه القطاعات المجرمين الإلكترونيين أكثر من غيرها بسبب جمعهم للبيانات المالية والطبية، غير أنه من الممكن أن تكون كل الشركات التي تستخدم الشبكات هدفًا للحصول على بيانات العملاء أو للتجسس على الشركة أو للهجمات على العملاء.

حقن إس كيو إل (تعليمات الاستعلامات البنيوية) هو نوع من الهجوم الإلكتروني المستخدَم للتحكم في البيانات وسرقتها من قاعدة بيانات. يستغل المجرمون الإلكترونيون الثغرات الأمنية في التطبيقات المستندة إلى البيانات لإدخال برمجية ضارة إلى قاعدة بيانات عبر نص إس كيو إل ضار، مما يتيح لهم الوصول إلى المعلومات الحساسة في قاعدة البيانات.

وفي السنوات الأخيرة، شهدنا ظهور تطبيقات الويب اللامركزية، وهي تطبيقات تعمل عبر شبكة لامركزية، مثل شبكة البلوك تشين.

وهذه الوظائف مثل مطوّر البرامج وهو الذي يقوم بتصميم وتطوير جميع البرامج والتطبيقات الخاصة بعالم الحاسب والأجهزة الذكية، ولابد أن يكون له تجربة عملية كبيرة في لغات البرمجة.

ما المقصود بالبريد العشوائي ورسائل التصيَّد الاحتيالي

إن التحول الرقمي الذي شهدته الإمارات يمس جميع محاور الحياة وأصبح يمثل ثقافة وأسلوب عمل في حكومة دولة الإمارات، ومع التقدم التقني الذي يشهده عالمنا اليوم، بات الأمن الرقمي جزءاً لا يتجرأ من الأمن القومي للدول المتقدمة، حيث يلعب الابتكار والقدرة على التجدد والتكيّف اتبع الرابط دوراً هاماً في حماية المجتمعات الرقمية، والتصدي الاستباقي لأية تهديدات سيبرانية.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم برامج الأمن الخاصة بالمستخدم النهائي بفحص أجهزة الكمبيوتر بحثًا عن أي برمجيات ضارة وعزلها ثم تزيلها من على الجهاز.

من خلال هجوم حجب الخدمة، يمنع المجرمون الإلكترونيون نظام الكمبيوتر من تنفيذ الطلبات المشروعة عن طريق زيادة حركة البيانات بشكل مفرط على الشبكات والخوادم.

الويب اللامركزي يقدم مستويات عالية من الأمان من خلال استخدام تقنيات التشفير والسجلات اللامركزية المتسقة (شترستوك) الاستخدامات المحتملة للويب اللامركزي

إحدى مراحل تطوّر التكنولوجيا، ظهور العديد من الوظائف وتكنولوجيا المعلومات مثل الوظائف التي ترتبط بالبيانات، وهذه من أهم الوظائف التي توفر الأمان التكنولوجي، ويمكن تصنيف هذه الوظائف إلى تطوير البرامج، وتحليل المعلومات، والحفاظ عليها وتخزينها، وكذلك عالم الحاسوب ومهندسي الشبكات.

تطور الويب اللامركزي على مدار عدة مراحل، بدءا من ظهور مفهوم الويب الدلالي في أوائل التسعينيات، مرورا بظهور تقنية البلوك تشين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وصولا إلى ظهور "تطبيقات الويب اللامركزية" في السنوات الأخيرة.

تتيح منصة ملفي تبادل المعلومات الصحية الهامة بين مقدمي الرعاية الصحية في الوقت الفعلي، بهدف توفير قاعدة موحدة لسجلات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

تغطي هذه الدورة مجموعة متنوعة من المفاهيم والأدوات وأفضل الممارسات المتعلقة بأمان تكنولوجيا المعلومات. وهي تتناول التهديدات والهجمات والأشكال العديدة التي قد تتخذها. سنقدم لك بعض المعلومات التمهيدية عن خوارزميات التشفير وكيفية استخدامها لتأمين البيانات. ثم نستعرض بالتفصيل ثلاثة من جوانب أمان المعلومات، وهي المصادقة والترخيص والمحاسبة.

تمتع بالقدرة على الحماية. اكتشف كيف تساعد تقنيات الأمن الحائزة على جوائز في حماية أكثر ما يهمك.

Report this wiki page